فـــ سماء الابداع و التميز ــــي ...[نكون]...


    من خطورة الدعاء على الابناء

    شاطر
    avatar
    emadelmasry
    مميز نشيط
    مميز نشيط

    ذكر عدد الرسائل : 26
    العمر : 31
    الموقع : مصر
    بلدي :
    مهنتي :
    هواياتي :
    رسائلي القصيرة :


    My SMS
    {لا إله إلا الله}


    تاريخ التسجيل : 14/04/2008

    default من خطورة الدعاء على الابناء

    مُساهمة من طرف emadelmasry في الأربعاء أبريل 16, 2008 6:19 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    من الخطوره الدعاء على الابناء لما فيه دمار لابن وتحطيم لمستقبله ودمار الاب كذلك فقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم الآباء والأمهات ان يدعوا على ابنائهم لان ذلك مناف للخلق الاسلامي، ومخالف لمبادئ التربيه ، وبعيد عن منهج النبوه في دعوة الناس لاسلام .. بل ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يدع حتى على من آذاه من مشركي الطائف .. رحمة بهم وأملا ان يخرج من أصلابهم من يوحد الله.. وحقق الله لنبيه رجاءه .
    لهذا نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك ومما روي عنه صلى الله عليه وسلمفي ذلك )لاتدعوا على انفسكم ،ولا على اولادكم، ولا تدعوا على خدمكم ،ولا على اموالكم ..لاتوافقوا من الله ساعه فينزل فيها إعطاء ..فيستجاب لكم ..) رواه ابو داوود.
    وذكر الامام الغزالي-رحمه الله- ان رجلا جاء الى عبدالله بن المبارك- رحمه الله تعالى – يشكو له عقوق ولده ، فقال له : أدعوت عليه ؟ قال بلى فقال :انت افسدته
    فحري بالاب ان لا يكون سببا في فساد ولده او إفساده ، بلسببا في صلاحه وإصلاحه بالدعاء له ، كما فعل مربي المربين صلى الله عليه وسلم كان يدعو لأبناء، فبارك الله فيهم،وبارك لهم بالعلم ، والمال ‘ والولد ..
    فقد اخرج البخاري -رحمه الله تعالى- عن ابن عباس- رضي الله عنه – قال :ضمني رسول الله صلى الله عليه وسلم لى صدره وقال اللهم علمه الحكمه ..وفي روايه ( علمه الكتاب) ..فكان من كان –رضي الله عنه وأرضاه-وكان حبر الأمه وترجمان القرآن

    منقول من كتيب

    وارجو من كل شخص يقترف هذا الفعل ان يتراجع عنه

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 4:06 pm